لجنة الترشيحات والمكافآت

التعريف باللجنة

تهدف لجنة الترشيحات والمكافآت إلى مساعدة المجلس في ترشيح أعضاء المجالس واللجان التابعة له وكبار التنفيذيين وأعضاء مجالس الشركات، وإعداد سياسة المكافآت الخاصة بهم والهيكل التنظيمي لها، وبيئة عمل جاذبة تمكنهم من تأدية مهامهم وواجباتهم بمهنية وكفاءة عالية، والارتقاء بمستوى وكفاءة الكيانات؛ سعياً لتحقيق مصلحة الوقف وأهدافه.

مهام اللجنة

  1. اقتراح سياسات ومعايير واضحة للعضوية في المجالس واللجان والشركات التابعة له وكبار التنفيذيين والإدارة التنفيذية.
  2. التوصية لمجلس النظارة بترشيح أعضاء المجلس ولجانه وكبار التنفيذيين وإعادة ترشيحهم – في حال شغور هذه المناصب- عند تكليفهم بذلك من قبل مجلس النظارة، وذلك وفقاً للسياسات والمعايير المعتمدة في ذلك.
  3. التوصية باعتماد جدارات وكفايات لعضوية مجلس النظارة والأمناء واللجان المنبثقة منه ووصف وظيفي لكبار التنفيذيين ووظائف الإدارة التنفيذية يتضمن المهام والمسؤوليات.
  4. مراجعة الهيكل التنظيمي للمجالس واللجان التابعة له والإدارة التنفيذية وتقديم التوصيات المتعلقة بمكوناته والتغييرات التي قد تطرأ عليه.
  5. تحديد جوانب الضعف والقوة في المجالس واللجان العليا، واقتراح الحلول لمعالجتها.
  6. التوصية بالتعويضات والمكافآت للمجالس واللجان العليا وكبار التنفيذيين.
  7. الاجتماع في السنة أربعة اجتماعات على الأقل.
  8. قياس مؤشرات الأداء الربعية والسنوية.

سعادة الأستاذ
صلاح بن محمد الزامل

رئيس اللجنة

أعضاء اللجنة

سعادة الدكتور
عبدالرحمن بن سليمان الطريقي

نائب الرئيس

سعادة الدكتور
عبدالعزيز بن محمد السويلم

عضو

سعادة الأستاذ
فيصل جادو

عضو

سعادة الدكتور
أحمد بن مجمد التميمي

عضو

سعادة الأستاذ
أحمد بن عبدالعزيز الفايز

أمين اللجنة

جاري التحميل